الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تمارين علاج ضعف المثانة 5 وضعيات بسيطة للمبتدئين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تمارين علاج ضعف المثانة 5 وضعيات بسيطة للمبتدئين
تمارين علاج ضعف المثانة
المحتوى
هل تعاني بالشعور بعدم الراحة في بعض الأوقات بسبب ضعف المثانة . قد يسبب ضعف المثانة الشعور بالإحباط بسبب الرغبة الملحة والمتكررة في الذهاب إلى الحمام . حيث عندما تعمل العضلات والأعصاب بشكل طبيعي لتجميع البول في المثانة ثم اخراجه في الوقت المناسب حيث تقوم الأعصاب بحمل رسائل من المثانة إلى المخ لإعطاء إشارة له أن المثانة ممتلئة . فقد يتسبب ضعف عضلات المثانة في العديد من المشاكل الصحية التي تتعلق بالجهاز البولي منها التهاب المثانة . لكن حان الوقت لكي لا تدع ضعف المثانة يتحكم بشكل كامل في حياتك . ففي هذة المقالة سنقدم لك 5 تمارين بسيطة للمبتدئين لعلاج ضعف المثانة .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كيف تتغلب على ضعف المثانة 
إذا كنت تريد أن تمضي وقتك بدون قلق فهناك تمارين لعضلات قاع الحوض وأنماط من تمارين اليوجا التي يمكن أن تساعدك في علاج ضعف المثانة . أظهرت الدراسات أن هذة التمارين يمكن أن تستعيد قوة العضلات الضعيفة في قاع الحوض والمثانة . الأمر الذي قد يعطل الوظيفة البولية الطبيعية لدى البالغين . فلتقوية هذة العضلات تحتاج إلى تعلم كيفية إرخائها .
5 تمارين علاج ضعف المثانة 
1 تمرين القرفصاء Squat 
تلعب أوتار الركبة والأرداف القوية دورا مهما في الحفاظ على صحة الحوض . فتساعد تمارين على تقوية هذة العضلات وإطلاق التوتر المزمن . الذي بدوره قد يعالج ضعف المثانة .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
لأداء تمارين القرفصاء الضيقة اتبع الخطوات التالية 
قف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك بعرض الوركين .
اجعل معدتك للداخل والصدر واثني ركبتيك مع الحفاظ على عمودك الفقري مستقيما .
انحني كما لو كنت جالسا حاول أن تصل إلى أدنى مستوى ممكن .
اضغط على عضلات المؤخرة أثناء عودتك إلى وضع الوقوف . مع الحفاظ على ساقيك مستقيمة .
كرر هذة الخطوات لثلاث مجموعات من عشر مرات .
تذكر أن تركز على تنفسك وحاول الاسترخاء . لكي تحصل على أفضل النتائج قم بتمارين القرفصاء عدة مرات في اليوم مثل عند الاستيقاظ وعند الظهر وقبل النوم .
2 تمارين كيجل Kegel exercises 
تركز تمارين كيجل لكل من الرجال والنساء على رفع وإمساك ثم إرخاء العضلة العاصرة هذة هي العضلات التي تتحكم في تدفق البول من المثانة .
لأداء تمارين كيجل بشكل صحيح اتبع الخطوات التالية 
اجلس في وضع مريح .
أثناء الزفير ارفع عضلاتك العاصرة وامسكها لمدة 3 ثواني ثم أثناء الشهيق استرخ لمدة 3 ثواني أخرى .
كرر هذة الطريقة 10 مرات مرتين في اليوم .
يمكنك أيضا أداء تمارين كيجل أثناء وضع البقرة أو الاستلقاء . أثناء تقوية عضلاتك اضف 12 ثانية عند القيام بالخطوة رقم 2 . كما يمكنك أيضا زيادة عدد
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين