الجمعة 18 أكتوبر 2024

لماذا ينام البعض بأعين نصف مفتوحه وفم مفتوح ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

لماذا ينام البعض بأعين نصف مفتوحة وفم مفتوح !!!!! ؟؟؟؟؟ 

هل قال لك أحد يومًا إنك تنام بعين نصف مفتوحه وهل أثار مظهر نومك الضحك والسخرية؟ فما سبب هذه الظاهرة عند البعض وما هو حلها، تلك الحالة من النوم تسمى بالعين الأرنبية أو النوم الغزلاني وهو عبارة عن حالة تسبب عدم القدرة على غلق العين بشكل كامل  أثناء النوم وقد تسبب بعض الحكة في العين خاصة في الصباح الباكر.

النوم الغزلاني: لهذا ينام البعض بأعين نصف مفتوحة

ما هو النوم الغزلاني؟ ما هي أسبابه وأعراضه؟ وهل هو حالة خطيرة؟ أهم المعلومات والتفاصيل تجدونها في المقال الآتي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
النوم الغزلاني 

فلنتعرف في ما يأتي على النوم الغزلاني أو المسمى العين الأرنبية الليلية (Nocturnal lagophthalmos) وأهم المعلومات المتعلقة به.

ما هو النوم الغزلاني؟
النوم الغزلاني، هو حالة تسبب العجز عن إغلاق الأجفان بالكامل أثناء النوم، لتبقى الأعين مفتوحة بشكل جزئي خلال فترة النوم.

بسبب العجز عن إغلاق العيون بالكامل أثناء النوم، قد يستيقظ البعض بعيون مصابة باحمرار أو بجفاف أو بحكة دون وجود أسباب واضحة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

والحقيقة أن سبب ما يحصل هنا هو تعرض العين للهواء المحيط لفترات مطولة ليلًا دون الحصول على الترطيب الذي تحتاجه، والذي من المفترض أن تحصل عليه العيون ليلًا من خلال إسدال الجفون بالكامل على سطح العين طوال فترة النوم.

تتراوح حدة هذه الحالة وأعراضها ومضاعفاتها بين الطفيف والحاد، فبينما قد يتسبب النوم الغزلاني للبعض بضرر بسيط ومؤقت قد تتعافى منه العين تلقائيًّا خلال فترة النهار، إلا أن الدرجات الأكثر حدة من النوم الغزلاني قد تتسبب للبعض الآخر بأضرار ومشكلات حادة في العيون، مثل قرحة القرنية.  

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات