الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكايه الملك والخادم

موقع أيام نيوز

وأما  فيروز، فإنه لما سار في طريقه، تذكر أنه  نسي الرسالة تحت الوسادة  ،، فرجع إلى داره، وما كاد يدخل حتى شم رائحة عطر الملك على فراشه، فطاش عقله، وعلم أن الملك لم يرسله في هذه السفرة إلا لأمر في نفسه، فسكت ،ولم ولم يينبس بكلمة وأخذ الرّسالة وسار إلى حاجة الملك، فقضاها، ثم عاد إليه، فأنعم عليه بمائة دينار، فمضى فيروز إلى السوق، واشترى   هدية حسنة تليق بالنساء ،وأتى إلى زوجته، فسلم عليها .
وقال  : قومي إلى زيارة بيت أبيك. قالت : وما ذاك؟ قال : إن الملك أنعم علينا وأريد أن تظهري لأهلك ذلك .قالت : حباً وكرامة .ثم قامت من ساعتها، وتوجهت إلى بيت أبيها، ففرحوا بها، وبما جاءت به معها، فأقامت عند أهلها شهرا، دون  أن يأتيها زوجها أو حتى يسأل عليها، فجاءه أخوها .وقال له يا إبن العم : إما أن تخبرنا عن سبب غضبك، أو نشكوك إلى القاضي.فقال : إن شئتم الحكم، فافعلوا، فإن كان لها حقاً، فاطلبوه .فذهبا إلى القاضي، وكان الملك  حاضرا في مجلسه يستمع ، فقال أخو المرأة : أيد الله مولانا قاضي القضاة إنّي أجرت هذا الغلام بستاناً سالم الحيطان له بئر ماء ، وأشجار مثمرة، فأكل ثمره، وهدم حيطانه، وأخرب بئره، فالټفت القاضي إلى فيروز .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقال له : ما تقول يا غلام؟ فقال فيروز : أيها القاضي قد تسلمت هذا البستان وسلمته إليه أحسن ما كان .فقال القاضي : هل سلم إليك البستان كما كان؟ قال : نعم، ولكن أريد منه السبب لرده .قال القاضي : ما قولك؟ قال : والله يا مولاي ما رددت البستان كراهة فيه، وإنما جئت يوماً من الأيام، فوجدت فيه أثر الأسد، فأشفقت على نفسي منه، فحرمت على نفسي البستان إكراماً للأسد .وكان الملك متكئاً ،وفهم مقصد الخادم فاستوى جالساً ،واستأذن من القاضي ثم قال : يا فيروز ارجع إلى بستانك آمناً مطمئناً، فوالله أن الأسد دخل البستان ، ولم ېلمس منه ورقاً، ولا ثمراً ولا شرب ماءا، ولم يلبث فيه غير لحظة يسيرة، وخرج من غير بأس، 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وإعلم أنّي لم أر مثل  سياج بستانك، ولا أشد حرصا من  الشجر على ثمره، ومن الطير على بيضه،فارجع وأنت قرير العين فحمل  فيروز  إمرأته إلى بيته، وقبل رأسها، ولم يفهم القاضي، ولا غيره شيئا من الكلام الذي دار أمامه ،فليس لفيروز بستان ،ولا حتى شجرة ...
...
إنتهت