الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصص سيدنا عمر ابن الخطاب

موقع أيام نيوز

قصص سيدنا عمر ابن الخطاب
سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه أحد الشباب في المدينة يغل يا أحكم الحاكمين يا الله احكم ب يني وبين امي

فسأله عمر لماذا تشكو امك يا غلام بهذه الصورة !
قال يا خليفة المسلمين لقد حملتني في بط نه 9 أشهر ثم قامت بإرضاعي حولين كاملين ولكن لما كبرت قامت بطردي وادعت بأنها لا تعرفني.

 

 

 

فقام عمر باستدعاء هذه ١لرأ وسألها عن الكلام الذي قاله هذا الشاب فقالت يا أمير المؤمنين والذي احتجب بالنور ان لا اثار جانبية هذا الغلام.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ثم سألها عمر إذا كانت تمتلك شهود عي ما تقول ! فقالت نعم عندي إنهم اخوتي .. فأحضرهم وبالفعل شهدوا أن هذا الشاب الغلام كب وأن غرضه ان يلحق الڤضيحة بأختهم في قومها فهي لم تتزوج.
حينها قال عمر خذوا هذا الغلام إلى لسج ن حتى نسأل فذهبوا به إلى لسج ن
وبينما هم في طريقهم للسجن قابلوا سيدنا عي بن ابي طالب رضي الله عنه فتادى الغلام عيه وقال يا ابن عم رسل الله إني مظلوم وحكى له ما جرى معه عند عمر.
فقال عي ارجعوه إلى أمير المؤمنين عمر ولما أرجعوه قال لهم عمر لماذا ارجعتموه إلى !
فقالوا إنك قلت لنا أن لا نعصي لعلي رضي الله عنه أمرا وقد أمرنا بأن نرده إليك ولا نذهب به للسجن.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ثم أتى عي وقال لعمر خف أقضي اليوم بقضاء يرضي رب العالمين.
ثم بدأ يسأل ١لرأ أعندك شهود قالت نعم ثم أتى الشهود من جديد وشهدوا بأن ١لرأ ليست والدة هذا الغلام.
قال عي إني أشهد الله وأشهد من حضر من المسلمين أني قد زوجت هذا الغلام من هذه ١لرأ ب 400 درهم أدفعهم من مالي الخاص.
وق عي بإعطاء المال للشاب وأخبره والمرأة تسمع ما يغل لا أراك مرة Шري إلا وبك اثر لرس فذهب الغلام للمرأة وق بإعطائها المال كمهر لها ثم قال لها قمي تذى إلى بيت لزجية
وقتها صاحت ١لرأ قائلة لنر لنر يا ابن عم رسل الله أتريد أن تقوم بتزويجي من ولدى إنه والله ولدي وقد زوجني أخي برجل غ ريب وانجبت منه هذا الغلام ولما كبر أمروني بأن أطرده وكان فؤداي يضيع عيه ولكني كنت مجبرة ثم أخذت بيد ولدها وانطلقت معه .
فصح عمر بأعلى صوته وآعمراه .. لولا عي لهلك عمر .
نسأل الله تعالى أن يحشرنا مع نبيه المصطفى وصحابته الكرام رضوان الله عليهم.
إذا أتممت القراءة صل عي الحبيب محمد
وشاركها