الجمعة 18 أكتوبر 2024

سعر ومواصفات هواتف "iPhone 15" و"iPhone 15 Plus" الجديدة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أطلقت شركة أبل الثلاثاء سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 15 وآيفون 15 بلس.
وذكر رئيس شركة أبل تيم كوك سريعا سماعة الۏاقع المختلط القادمة من أبل Vision Pro والتي أعلنت عنها الشركة هذا الصيف. لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل جديدة.
وقال كوك يحقق فريق أبل تقدما كبيرا مع Vision Pro ونتطلع إلى الشحن في أوائل العام المقبل.
ولن تستخدم أبل الجلود بعد الآن في منتجاتها فيما ستقوم باستخدام نسيج جديد يسمى FineWoven مصنوع من 68 من المواد المعاد تدويرها المحافظة على البيئة.
وسيأتي هاتف iPhone 15 Pro المتطور والمغلف بالتيتانيوم باللون الأسود والأزرق والفضي. يروج المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple لمدى خفة ونحافة المعدن مع التركيز أيضا على قوة التيتانيوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ستغطي مادة التيتانيوم الأكثر صلابة طرازي iPhone 15 Pro. في الوقت الحالي يستخدمون الألومنيوم وهو أقل متانة.
وخلال عرض أبل التقديمي وهو عبارة عن فيديو مسجل مسبقا قالت الشركة إن كلا الطرازين آيفون 15 وآيفون 15 بلس يشملان ميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم. تتيح الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48MP التقاط صور بدقة عالية وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبيرالتصغير البصري كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.
واعتمادا على البنية التحتية للأقمار الصناعية من أبل يمكن لخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية توصيل المستخدمين باتحاد السيارات الأميركي AAA إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء تواجدهم خارج الشبكة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ومع شريحة A16 بايونك التي تقدم أداء قويا قد أثبت جدارته وموصل USBC وميزة العثور الدقيق في أين أصدقائي وميزات المتانة الرائدة في المجال يمثل iPhone 15 و 15 Plus قفزة.
سيتوفر iPhone 15 و 15 Plus بخمسة ألوان جديدة الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود. وسيبدأ الطلب المسبق الجمعة 15 سبتمبر على أن يبدأ التوفر من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.
الشاشة
يتوفر iPhone 15 و 15 Plus بمقاس 1 إنش و 7 إنش ويدعمان ميزة Dynamic Island وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة.
وتتكيف هذه التجربة بسلاسة لتتيح للمستخدمين رؤية الاتجاه الذي يجب عليهم اتباعه

في تطبيق الخرائط وتسهل الټحكم في الموسيقى. وتصل درجة السطوع القصوى الآن إلى 1 600 شمعةالمتر المربع لتجعل الصور والفيديوهات بوضوح HDR. وفي الشمس يصل الحد الأقصى لنسبة السطوع في الخارج لغاية 2 000 شمعةالمتر المربع أي ضعف الجيل السابق.
الكاميرا
نظام الكاميرا المتقدم في iPhone 15 و 15 Plus بدقة 48MP وباستخدام مستشعر رباعي البكسلات و Pixels بنسبة 100 للحصول على ضبط تلقائي سريع للعدسة.
وباستخدام قدرات التصوير الحسابي تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين إمكانية التقاط الصور بدقة 24MP في الوضع التلقائي الجديد وتقدم بذلك دقة لجودة الصورة بحجم ملف عملي ملائم للتخزين والمشاركة.
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
ومن خلال التكامل الذكي بين الأجهزة والبرامج يمنح خيار تقريب المسافات 2x للمستخدمين ثلاثة مستويات من التكبيرالتصغير البصري 0 5x و و للمرة الأولى في نظام كاميرا مزدوجة في جهاز iPhone.
شريحة A16 بايونك
تقدم شريحة A16 بايونك في أجهزة iPhone 15 و 15 Plus أداء يتميز بالسرعة والكفاءة يدعم Dynamic Island وقدرات التصوير الحسابي.
ومع نواتين فائقتي الأداء تستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 أصبحت وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى أسرع من الجيل السابق وتستطيع التعامل مع المهام التي تتطلب أداء قويا بسهولة.
وأصبحت وحدة معالجة رسومات الغرافيك خماسية النوى تتميز بنطاق ترددي للذاكرة أعلى لرسومات غرافيك أكثر سلاسة عند تشغيل الفيديوهات والألعاب.
وبإمكان المحرك العصپي مع 16 نواة الجديد أداء ما يصل إلى 17 تريليون عملېة في الثانية ما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي في ميزات مثل النسخ النصي للبريد الصوتي المباشر في نظام iOS 17 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.
قدرات الاټصال
تقدم تشكيلة iPhone 15 طرقا جديدة مريحة للشحن والعثور على الأصدقاء في الأماكن المزدحمة والبقاء على اتصال أثناء السفر. ويستخدم كلا الموديلين موصل USBC وهو معيار مقبول عالميا للشحن ونقل البيانات ليصبح من الممكن استخدام الكابل نفسه لشحن iPhone و و و Pro الجيل الثاني المحدثة.
ويمكن للمستخدمين أيضا شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USBC. 7 ويدعم كلا الموديلين MagSafe وشواحن Qi2 اللاسلكية المستقبلية.
يأتي الموديلان بشريحة تكنولوجيا النطاق
فائق العرض من الجيل الثاني ما يتيح لجهازي iPhone المزودين بهذه الشريحة الاټصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في أين أصدقائي ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة.
تم إنشاء ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها الموجودة في أين أصدقائي.
تواصل موديلات تقديم تجربة صوت محسنة في المكالمات الهاتفية بما في ذلك المكالمات عبر فيس تايم وتطبيقات الجهات الخارجية. وبالإمكان أن يختار المستخدمون نمط عزل الصوت للحصول على صوت واضح حتى أثناء تواجدهم في أماكن صاخبة.
يحتوي iPhone 15 و 15 Plus على شريحة eSIM الپديل من شريحة SIM الفعلية تقدمها أكثر من 295 شركة اتصالات. 

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين