الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أصحاب الجنه

موقع أيام نيوز

قرروا أن يحتكروا ثمرات البستان لأنفسهم ليكثروا مالهم ويسعدوا أنفسهم وأولادهم وليذهب الفقراء إلى حال سبيلهم .
قال أحدهم لقد صار البستان لنا وسوف نجني منه الكثير .
وقال الثاني ولن ندع الفقراء يقتربون منه .
وقال الثالث ولن يطمع الفقراء بعد اليوم بشيء منه .
قال أوسط الإخوة وكان معجبا بأبيه وبكرمه وإنفاقه على الفقراء والمساكين أنصحكم أن تسيروا على ما كان يسير عليه أبوكم فالله سبحانه وتعالى قد جعل للفقراء والمحتاجين حقا في هذا المال .
قال كبيرهم إنه مالنا .. وليس لأحد حق فيه . قرب
قال أوسطهم بل إنه كما يقول أبونا إنه مال الله وقد استودعنا الله إياه وللفقراء نصيب فيه ...

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اشتد الجدال وطال الحوار وغلب الأخ الأوسط على أمره وأئتمر الأخوة فيما بينهم أن يبكروا إلى تلك الجنة الدانية القطوف وأن يأخذوا كل ما فيها من فواكه وثمار قبل أن ينتبه الفقراء والمساكين ويأتوا كعادتهم أيام أبيهم ليأخذوا حصتهم ونصيبهم منها .
نام الأخوة الأشحاء على أحلام الغد الممتلئ بالغنى والثروة واستيقظوا في الجزء الأخير من الليل وبادروا إلى بستانهم وعندما وصلوا إليه وقفوا ذاهلين فقد كان البستان قاعا صفصفا فقد احترق بأكمله ..
قال كبيرهم لا .. لا .. هذا ليس بستاننا ..
قال الآخر إن بستاننا جنة تجري من تحتها الأنهار وهذا خړاب .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قال أوسطهم بل إنه بستانكم .. قد أرسل الله عليه طائفا من البلاء جعله كما ترون لأنكم لم تفعلوا كما كان يفعل أبوكم ولم ترضوا فيما أعطاكم لم تعطوا الفقراء حقهم الذي فرضه الله لهم في بستانكم .. ولقد نصحتكم ولكنكم لا تحبون الناصحين وندم الأخوة على ما كانوا بيتوه ضد الفقراء لكن بعد فوات الأوان. 
قال تعالى قالوا سبحان ربنا إنا كنا ظالمين .. فأقبل بعضهم على بعض يتلاومون .. قالوا يا ويلنا إن كنا طاغين .. عسى ربنا أن يبدلنا خيرا منها إنا إلى ربنا راغبون.
إذا أعجبتك لا تبخل بالصلاة على حبيبك عليه أفضل الصلاة وأتم السلام